الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

كلمة من الدكتور حسن يوسف ندا - أستشاري العلاج بالأعشاب الطبية والطب العام

يقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم " لكل داء دواء ، فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالي "ويقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالي " إنما العلم علمان ، علم الدين وعلم الدنيا ، فالعلم الذي للدين هو الفقه ، والعلم للذي للدنيا هو الطب "وفي رواية ثانية عنه ، قال : " لا أعلم بعد الحلال والحرام أنبل من الطب إلا أن أهل الكتاب قد غلبوناعليه " وفي رواية ثالثة عنه ، إنه كان يتلهف علي ما ضيع المسلمون من الطب

وفي حديث " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له ".. حديث شريف. أما العلم فهو نذر أوفي به لكل العالمين ، وأسأل الله أن ينفعنا وأياكم بما جاء فيه ، وكلي رجاء منكم بالدعاء لنا لعل الله أن يهون علينا مصائب الدنيا ويكفينا وأياكم مالا نحب أو نري ، وأسأل الله لنا ولكم الثبات والأجر. فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

drhassannada@yahoo.com

drhassan55@hotmail.com


أو علي التليفونات التالية في
ماليزيا

0060122677153

وعلي نفس هذا الرقم توجد برامج التوصل ، مثل : الوتس أب .. أو الفيبر .. أو الشات أون ، وي شات ، وغيرها من طرق التواصل المجاني


علي التليفونات أرقام :


0060122677153

تويتر obamadays@

الدكتور حسن يوسف ندا
أستشارى في الطب العام ، وأخصائي العلاج
بالطب البديل والأعشاب الطبية

موجودون حاليا بماليزيا – مدينة سرمبان - طوال الوقت

السبت، 28 أغسطس 2010

منتجاتنا من المستحضرات العشبية ، ذات القيمة الدوائية واسعة الطيف



بعض المنتجات العشبية العلاجية المعدة للأستعمال


رزاذ الشعر المتألق 99 Hair Radiant .. علاج للصلع وسقوط الشعر عند الرجال والنساء معا

    رزاذ الشعر المتألق 99 Hair Radiant
 
 
تعريف فقدان الشعر
الخسارة لشعرك ربما بدأت بالتساقط في حوض الاستحمام أو في المشط أو الفرشاة الخاصة بك. ولكن لايمكنك الأن أن تنظر في المرآة وقد بدت فروة الرأس خالية مما كانت عليه من غزارة في الشعر من قبل. والصلع عادة مايشير الى الفقدان الزائد لشعر فروة الراس والذي يمكن ان يكون نتيجة الوراثة او تناول بعض الادوية التي تؤدي إلي ذلك ، وأي شخص سواء كان رجل أو أمرأة أو حتي طفلا ، يمكن ان يعاني من فقدان الشعر
 
 
بعض الأفراد قد يفضلون ان يتركوا الصلع يأخذ مجراه دون معالجة تذكر. وبعضهم يخفيها بقصات الشعر المختلفة أو حتي وضع المكياج، أو لبس القبعات والأوشحة ، والبعض قد يختار احد العمليات الجراحية ، أو الادوية المتوفرة لعلاج تساقط الشعر.
وقبل المضي قدما في أختيار أحد تلك الخيارات العلاجية  فيجب أولا التحدث مع الطبيب المختص حول تناول افضل تلك العلاجات للحد من فقدان الشعر.
ليس من السهل على الرجل أن يخسر الكثير من الشعر، و يصبح في حالة صلع ، فالشعر هو رمز الرجولة عند البعض. والكثير من الرجال يعتقدون انه من الافضل ان يكون الرأس ممتلئ بالشعر علي أن يكون اصلع بالطبع.
إذا كنت تعتقد أنه يوجد على الاقل وصفة سحرية واحدة لتعزيز نمو الشعر، فان الحقيقة هي انه لايوجد حل سحري أوحد لعلاج للصلع ، وافضل المنتجات من هذا القبيل كل ما يمكن ان تفعله هو ان تبطء من فقدان الشعر المتبقي بالرأس.
الشعر الصحي ينمو في نمط دوري ، حيث يأخذ الشعر بعض الوقت للنمو، ثم يبدأ في التساقط ، ويأخذ فترة من الراحة قبل ان ينبت من جديد وهكذا.
                            
 

شكل منظوري للشعر، ولغمد الشعرة داخل الجلد ، ومنه يتبين تركيبات أخري لمكونات فروة الرأس.
الصلع يحدث عندما تبدأ جذور الشعر في فقد القدرة علي النمو أوالاستيقاظ مرة اخرى ، وهذا هو الحال في نمط صلع الذكور، والذي يظهر بصورة خاصة عندما يبدأ الشعر في النمو البطئ في سن 50 او 60. والسبب هو أن هرمون التستوستيرون ، يسانده بعض الجينات الوراثية التى تشجع الجذور على التوقف وعدم نمو الشعر من جديد.
هناك إنزيمات معينة في فروة الرأس التي تعاني من الصلع تعمل على مضاعفة فعالية هرمون التستوستيرون وبالتالي تثبيط نمو الشعر، وبسبب اتصال الانزيم بهرمون التستوستيرون فأن هذه المشكلة واردة وتصيب معظم الرجال المصابون بالصلع.
 
أسباب تساقط الشعر:
شعرك يمر في خلال دورة من النمو والراحة، وكل دورة تختلف من شخص لاخر. ولكن بصفه عامة في مرحلة نمو شعر الفروة (المعروفه بأسم anagen ) والتى تستغرق عادة من عامين الى ثلاثة اعوام. خلال هذا الوقت شعرك ينمو حوال 1سم في الشهر، ثم يأتي طور الراحة وتسمى (تيلوغن telogen) وعادة ما تستغرق هذه المرحلة من 3 الى 4 اشهر. وفي نهاية طور الراحة، تنمو الشعرة إلي الخارج ، مكونة شعرة جديدة تنمو فى مكانها الجديد.

بعض نماذج أو مظاهر الصلع لدي الجنسين
 
معظم الاشخاص العاديين ، عادة ما يتساقط الشعر لديهم بصورة طبيعية كل يوم بمعدل من 50 الى 100 شعرة ، ولكن مع هذا فإنه يوجد حوالي 100,000 شعرة في فروة الرأس. وفقدان الشعر بصورة طبيعية فإن هذا العدد القليل من اشعر المفقود قد لا يمثل أي مشكلة أو خسارة ملحوظة في فروة الرأس.
التساقط التدريجي هو جزء من طبيعة الشيخوخة، وفقدان الشعر قد يؤدي الى الصلع عندما يتجاوز معدل التساقط معدل النمو ، وبعد تلك المرحلة فإنه قد ينمو شعر جديد أرق من الشعر المتساقط في تلك المنطقة من الصلع.

 
تساقط الشعر لدي الأفراد ، لا يفرق بين غني أو فقير ، ومهم كانت مواردك المالية ، فإنها لا تستطيع أن تعوض ما فقد من شعر ، والمثل الحي هنا ، هو - دونلد طرمب - من أغنياء أمريكا الذين يعانون من الصلع ، ولا يستطيع إصلاح ما أفسده الدهر.
 
أنماط تساقط الشعر:
1- نمط الصلع (الصلع الناجم عن زيادة هرمون التستوستيرون androgenetic alopecia) هذا النموذج يحدث في الذكور والأناث. في هذ الوقت يقل نمو الشعرة وتكون غير قويه وغير سميكة، ومع كل دورة من دورات نمو الشعر تصبح الجذور اكثر سطحية وتسقط الشعرة بسهولة اكبر. ومن المرجح ان الوراثة تلعب دورا رئيسيا ، وخاصة في حال وجود تاريخ عائلي من androgenetic alopecia يزيد من خطر الصلع ، كما يؤثر العمر على بدايه فقد الشعر وسرعة النمو ونمط الصلع.
 

2- فقد الشعر الضموري (التندب): هذا النوع من فقدان الشعر الدائم يحدث عندما تتعرض الشعرة إلي الألتهابات المختلفة ، وتحدث ندوب في جراب الشعرة ، فهذا يمنع الشعرة الجديدة من النمو بكفاءة. هذا السبب يمكن ان ينظر اليه في الكثير من الحالات الجلدية، بما في ذلك ( الذئبة الحمامية ، او الحزاز المسطح ) وتلك هي أمراض جلدية. كما انه من غير المعروف ماهي محفزات او أسباب الالتهاب التي تؤدي إلي تساقط الشعر
 
 
3- النوع التبقعي: ويصنف على أنه أحد أمراض المناعة الذاتية، ولكن السبب غير معروف. الاشخاص الذين تتطور لديهم حالات الصلع المنطقي عموما لديهم صحة جيدة. هناك العديد من الناس قد يعانون من امراض المناعة وامراض الغدة الدرقيه، وبعض الباحثين يعتقدون أن بعض الأفراد مهيئون جينيا لتطور alopecia areata. وتعتبر نقطة الانطلاق هي بدأ من الإصابة بالفيروسات مثلا ، آو أي أصابات آخرى من البيئة. وتاريخ العائلة بين مرضي الصلع التبقعي يجعل الفرد أكثرعرضة للإصابة بالمرض ، وغالبا بعد الشفاء من الإصابة فإن الشعر يبدأ في النمو من جديد.

 
هناك أنواع أخري من فقدان الشعر عادة ماتكون نتيجة لتغير في طبيعة دورة الشعر، أو أنها قد تحدث بعض الإصابة بالصدمات الحياتية ، مثل الأضطراب العاطفي أو الجسدي والتي تتسبب في تساقط جذور الشعر قبل الأوان في مرحله الراحة. والشعر المتضرر من من تلف تلك الجذور يزيد من سقوط الشعر في غضون شهر أو شهرين، بعدها تصبح بصيلات الشعر نشطة من جديد.
وهناك أسباب عدة لسقوط الشعر المفاجئ ، وأهمها الاضطراب العاطفي مثل وفاة احد افراد الاسرة ، أو بعد الاجهاد الفسيولوجي مثل الإصابة بالحميات العالية او المفاجئة ، او الزيادة المفرطة في الوزن، او نقص الوزن، والجراحة، اوالاضطرابات الأيضية. عادة ماينمو الشعر مرة اخرى بعد أن يتم تصحيح السبب الذي أدى إلي سقوطه من قبل ، ولكن هذا عادة مايستغرق عدة شهور.
 
حدوث الصلع بسبب شد الشعر.
عند تصفيف الشعر وتغيير طريقه التصفيف كل فترة وسحبه للخلف بشدة ، قد يسببان حدوث مثل ذلك النوع من الصلع والذي قد يؤدي إلي إحداث ضرر دائم بالجذور، وعادة ما يعود الشعر للنمو الطبيعي مرة أخرى .
 
الأسباب الأخرى لتساقط الشعر:
 


1- التغذية السيئة: مثل نقص البروتين أو الحديد في غذاؤك.
التغذية السيئة هي احد الطرق التي تجعلك تواجه تجربة فقدان الشعر ، كما أن أتباع الحميات الغذائية الضارة أو الحميات السريعة ، أو الإصابة ببعض الأمراض مثل اضطرابات التغذية يمكن أن يسبب سوء التغذية.
2- الأدوية: بعض الأدوية المختلفة التي تستخدم مثلا ، لعلاج النقرس أو التهاب المفاصل، مرض الاكتئاب، القلب وضغط الدم ، قد يسببان فقدان الشعر عند بعض النساء ، كما أن اخذ حبوب منع الحمل أيضا قد يسبب فقدان الشعر في بعض النساء.
3- الإصابة بالأمراض المختلفة: مثل مرض السكر ، وداء الذئبة الحمراء ، يمكن أن يسببا فقدان الشعر .
4- المعالجات الطبية: التعرض للعلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي قد يسببا تطور داء الثعلبة . تحت هذه العوامل الصحية ، يمكن أن تؤثر على نمو الشعر ، وبعد أن تنتهي المعالجة فإنه يمكن للشعر أن يعود للنمو الطبيعي مجددا.
 
5 - التغيرات الهرمونية: التغيرات الهرمونية أو اختلال التوازن يمكن ان تسبب فقدان الشعر المؤقت ، مثل تلك التي تحدث بسبب الحمل والولادة أو تناول حبوب منع الحمل ، أو بداية سن اليأس ، أو زيادة نشاط الغدة الدرقية. فقدان الشعر قد يتأخر ثلاثة اشهر من بدء التغير الهرموني ، ويستغرق ثلاثة اشهر أخرى للنمو الطبيعي.
6 - المعالجة الميكانيكة للشعر: مثل استعمال المواد الكيميائية للتلوين، أو تقصير الشعر أو تعديل التموجات الدائمة للشعر ، كل هذا يمكن أن يسبب الضرر بالشعر او يعمل علي وقف النمو له لمن يفرطون في احداث التغيير في الشعر أو يستخدمون المواد الكيميائية بشكل خاطئ. وكذلك التنظيف المفرط للشعر ، فإنه ايضا يمكن ان يكون سببا لتساقط الشعر.
7 - عدوى فروة الرأس: مثل الإصابات بداء ( السعفة )  وداء السعفة هو عدوى فطرية يمكن معالجته عادة بالأدوية المختلفة ، وبشكل موضعي - والتي تعمل علي غزو الشعر وكذلك فروة الرأس مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الشعر . وعندما يتم معالجة الإصابات عموما يعود الشعر للنمو مرة أخرى.
 


8 - فوضى سحب الشعر: هو نوع من الأمرض النفسية  والذي عادة يتمثل عند بعض المرضي في شكل حافز لايقاوم لشد الشعر بقوة ، سواء كان من منطقة الرأس أو الحواجب ، او من مناطق اخرى من اجسامهم. سحب الشعر من الرأس عادة يترك بقع من الصلع منتشرة في الرأس، وأسباب هذا المرضي لازالت تحت البحث ، و لايوجد سبب معين يرغم المريض على فعل ذلك.
إذا كنت قلق بشأن الاستمرار في تساقط الشعر لديك ، فما عليك إلا ان تغذي الشعر ضمن حمية غذائية صحية لتحسين وصول الدم بكفاءة إلي فروة الرأس ، كما ينبغي أيضا ان تحاول ان تبقي مستوى الكلسترول لديك منخفضا. فقد وجد أنه عندما يرتفع معدل الكلسترول في الدم ، فإنه يؤدي إلي حدوث اختناقات متزايدة لنمو الشعرة. وهناك بعض الأعشاب الهامة التي تساعد في في الحد من زيادة نسبة الكلوستيرول ، وبالتالي فإنها تحافظ علي الشعر صحي وسليم.

 
الطعام الصحي السليم ، هو خير علاج لتساقط الشعر
يجب أن تتأكد من حصولك على الكثير من المواد الغذائية من مصادرها الطبيعية مثل الفواكه الطازجة ، والخضر  والحبوب الكاملة ، والتقليل من الدهون المشبعة. طبقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية.
ومن الواضح أن سوء التغذية ، والحمية الغذائية الشديدة  يمكن ان تكون سببا لفقدان الشعر. كما أن إضافه نبات القراص ، ونبات أكليل الجبل الى زيت الزيتون ، ووضعه على فروة الرأس يبقي الشعر صحي وكثيف ، كما أن التدليك لفروة الرأس في حد ذاته يقوم بوظيفة مهمة ، ويغذي الشعر بصفة مستمرة.
 
 
منتجنا من الأعشاب الطبيعية .. رزاذ الشعر المتألق
  Hair radiant 99
رزاذ الشعر المتألق 99 ، تم تحضيره من توليفة مختارة من أفضل الإعشاب الصينية الفريدة ، وقد تم مزج 10 أنواع من الاعشاب الصينية واليابانية معا ، وبعناية فائقة للحفاظ علي خصائص شعر صحي ، أسود فاحم ، وسميك. والمستحضر علي شكل صبغة بتركيز 10%، ورش الصبغة علي فروة الرأس سوف يقوم بالعمل المثالي للحفاظ علي الشعر من السقوط ، ومقاومة جميع الأسباب التي كانت سببا في سقوط الشعر من قبل ، ومهما كان السبب في فقدان الشعر . وأيضا يحفز نمو جذور الشعر الكامن من جديد ، كما يعمل علي القضاء على أي نوع من الميكروبات ، أو الإصابات الفطرية لفروة الرأس.

طريقة الأستخدام:
يتم رش الصبغة – رزاذ الشعر المتألق – علي الشعر وفروة الرأس بشكل منتظم بما يكفي لجعل فروة الرأس رطبة من أثر الصبغة عليها ، وعندها يتم التدليك بشكل منتظم وبخفة لمدة كافية من الوقت قد تصل 10 دقائق في كل مرة. أترك الدواء حتي يجف ومشط شعرك بخفة ، مع أستعمال أي مرطبات للشعر بعد ذلك.
أترك الشعر هكذا دون غسيل ، حتي تأتي للمرة التالية لرش الصبغة بنفس الكيفية ، يمكن أستعمال البخاخ مرة واحدة في اليوم ومن الأفضل مرتين للحصول علي نتائج ممتازة في فترة قصيرة 
يمكن غسل الرأس بعد ذلك ، مرة أو مرتين في الأسبوع وحاذر من أصناف الشامبوهات المختلفة ، وعليك أختيار نوع متعادل منها  مع التأكد علي شطف الشعر جيدا من أثر الشامبو ، وأستمر علي هذا النظام ، لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، حتي تحظي بنتائج باهرة ، ورؤية الشعر يبزغ من جديد علي فروة الرأس التي كانت قاحلة من قبل.
 
 
قبل وبعد أستخدام صبغة Hair radiant 99 وعلي مدي 6 أشهر من العلاج

معلومات عن المنتج Hair radiant Formula 99
حجم العبوة: 100 مل من الصبغة.
السعر: 15 دولار أمريكي  للعبوة الواحدة  + مصاريف الشحن بالبريد إلي جميع أنحاء العالم


علاج أي من أنواع الصلع بأستعمال منتجنا Hair radiant Formula 99