الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

كلمة من الدكتور حسن يوسف ندا - أستشاري العلاج بالأعشاب الطبية والطب العام

يقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم " لكل داء دواء ، فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالي "ويقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالي " إنما العلم علمان ، علم الدين وعلم الدنيا ، فالعلم الذي للدين هو الفقه ، والعلم للذي للدنيا هو الطب "وفي رواية ثانية عنه ، قال : " لا أعلم بعد الحلال والحرام أنبل من الطب إلا أن أهل الكتاب قد غلبوناعليه " وفي رواية ثالثة عنه ، إنه كان يتلهف علي ما ضيع المسلمون من الطب

وفي حديث " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له ".. حديث شريف. أما العلم فهو نذر أوفي به لكل العالمين ، وأسأل الله أن ينفعنا وأياكم بما جاء فيه ، وكلي رجاء منكم بالدعاء لنا لعل الله أن يهون علينا مصائب الدنيا ويكفينا وأياكم مالا نحب أو نري ، وأسأل الله لنا ولكم الثبات والأجر. فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

drhassannada@yahoo.com

drhassan55@hotmail.com


أو علي التليفونات التالية في
ماليزيا

0060122677153

وعلي نفس هذا الرقم توجد برامج التوصل ، مثل : الوتس أب .. أو الفيبر .. أو الشات أون ، وي شات ، وغيرها من طرق التواصل المجاني


علي التليفونات أرقام :


0060122677153

تويتر obamadays@

الدكتور حسن يوسف ندا
أستشارى في الطب العام ، وأخصائي العلاج
بالطب البديل والأعشاب الطبية

موجودون حاليا بماليزيا – مدينة سرمبان - طوال الوقت

الاثنين، 25 أكتوبر 2010

أوراق الطقسوس الأبرية .. علاج قوي لمرضي السرطان بأنواعه ، ولكن لا بد تحت أشراف طبي مباشر.


الطقـسوس Yew

الأسم العلمى : Taxus cuspidata




شجرة الطقسوس الأوروبى ، الأزهار الحمراء، والأوراق الأبرية.

الطقسوس هو أشجار دائمة الخضرة من الفصيلة الصنوبرية، قد يصل طول الشجرة منها إلى 8 أمتار، ويوجد منه أنواع عدة أهمها الطقسوس اليابانى Japanese yew، وهو من العائلة الصنوبرية Taxaceae. ومنها أيضا الطقسوس الباسفيكى، والطقسوس الأنجليزى. والأشجار تحتوى على أغصان داكنة الخضرة، وتحمل أزهار مذكرة، وأخرى مؤنثة. والأزهار المؤنثة حمراء عارية، ولحاء الشجر ذى سمك رقيق حوالى النصف سنتيمتر، بنى اللون مشوب بالحمرة من الخارج، أما من الداخل فاللحاء أحمر قرمزى، وجذع الشجرة متوسط الطول. أما الأزهار فهى حمراء داكنة اللون، مثل حبات العنب، وبها فجوة من المنتصف حتى تبدو الثمرة مثل الكأس فى شكلها العام.
وجميع أجزاء شجرة الطقسوس، خاصة الأوراق تعتبر سامة وغير آمنة للاستعمال الشخصى، ولكن الثمار تعتبر آمنة، ولكن يفضل عدم تناولها، لذا ينبغى الحذر، ويلزم التنبيه، حيث أن تناول ملئ الفم من أوراق الطقسوس قد يقتل حصانا أو بقرة على الفور، نظرا للتأثير المهبط والقوى على عضلة القلب ومراكز التنفس.

استعمالات الطقسوس فى الأغراض الطبية.
أكتشف العلماء والباحثين على مدى ثلاثين عاما من العمل الدؤوب أن أوراق ولحاء شجرة الطقسوس تحتوى على عقار هام مضاد لأمراض السرطان وهو (التاكسول Taxol) والذى له تأثير قوى على سرطان المبيض، وهذا الدواء شديد السمية حتى لو تم استعماله من الخارج، لذا ينصح دائما أن يكون تعاطى هذا الدواء تحت إشراف طبيب متخصص فى العلاج الكيميائى.


ثمار الطقسوس فى درجات النضج المختلفة.

دواء التكسوتير Texotere أو (Docetaxel) والذى يحضر من الأوراق الأبرية لأشجار الطقسوس الأوروبى، وهو من نفس عائلة دواء التاكسول Taxol. وكلاهما له خواص مضادة لسرطان الثدى، حتى عندما يفشل الدواء المتعارف عليه لعلاج مثل تلك الأنواع النتقدمة من سرطان الثدى، مثل دواء الإيدراميسين Adriamycin. والدواء مجاز من منظمة الأدوية والأغذية العالمية FDA.

كما يستعمل دواء التكسوتير فى علاج حالات سرطان الرئة، وذلك بالحقن الوريد على مدى 5 أيام، ولمدة 24 ساعة كل يوم، وذلك بالجمع بين هذا الدواء، وبعض الأدوية الأخرى مثل، السيسبلاتنيوم  Cisplatinum أو الكاربوبلاتنيوم Carboplatinum. أيضا فإن دواء التكسوتير مع الكورتيزون، يعتبر الخط الأول الهام لعلاج سرطان البروستاتة المتقدم عند الرجال، والذى لا يستجيب للعلاج بالهرمونات البديلة.
عقار التاموكسفين Tamoxifen. هو عقار لعلاج سرطان الثدى، ويعتبر ضد الأدوية التى تضاد مفعول هرمون الأستروجين، وبالتالى الحد من نمو خلايا السرطان فى الثدى أو منع انتشارها.
 
مضاعفات تناول الأدوية الخاصة بعلاج السرطان.
• نقص فى عدد كريات الدم البيضاء
• نقص فى عدد صفائح الدم
• احتباس الماء والسوائل داخل الجسم.
• حدوث المضاعفات العامة، مثل: القيئ، وفقد الشعر من الجسم، وتثبيط عمل نخاع العظم فى إنتاج المزيد من كريات الدم المختلفة، تلف الأعصاب المختلفة فى اليدين والرجلين.

 



أوراق اليكة الملساء .. لعلاج ألتواء المفاصل أو ألتهابها ، وتفيد مرضي الروماتويد ، كما أنها تمنع تساقط الشعر.


اليكة Yucca
Yucca spp : الأسم العلمى


شجيرة اليكة

الأجزاء المستخدمة:
تستخدم الساق والجذور لتلك النبتة طبيا، وهى تنمو كشجيرة صحراوية، موطنها الأصلى في جنوب غرب الولايات المتحدة، وترتبط بشجرة اليشع (Joshua).

الاستخدام التاريخي أو التقليدي:
يستخدم المواطنون الأصليون (الهنود الحمر) الأوراق الزلقة أو الملساء من اليكة لحالات عديدة. كما تستخدم الكمادات أو الحمامات لتقرحات الجلد والأمراض الأخرى وكذلك لالتواء المفاصل. إن الالتهابات بكافة أنواعها بما في ذلك التهاب المفاصل، والنزيف الحاد يمكن أن تعالج أيضا باليكة. وتفيد بعض التقارير أن الهنود الحمر في أمريكا، يغسلون رؤوسهم باليكة لمحاربة تساقط الشعر، والقضاء على قشرة الشعر.

المركبات الفعالة.
العوامل الطبية الرئيسية فى اليكة هي الصابونيات، كما أن لها قابلية الذوبان فى الدهون وقابلية الذوبان في الماء وبالتالي تعمل مثل الصابون. وينظر إلى المرضى الذين يعانون من التهابات العظام والتهابات المفاصل الروماتيزمية (الروماتويد) على أنهم قد يستفيدون من تناول مستحضرات اليكة المعايرة، ويتوقع إن تعمل صابونينات اليكة بأن تسد انطلاق المواد السامة من الأمعاء إلى المناطق المتضررة مثل العظام والمفاصل، والغضاريف، وبالتالى يمنع حدوث الألتهابات المشار إليها فى تلك الأعضاء المختلفة.
وإن مستخلص صنف، أو نوع واحد، قد وجد أنه يقاوم الخلايا السرطانية في دراسات أنبوب الاختبار.


أصناف من شجيرات الأليكة.

لقد تم استخدام اليكة فيما يتصل بالحالات التالية.
• التهابات العظام المختلفة.
• التهابات المفاصل الروماتيزمية.

ما هي المقادير التي يجب تناولها؟
كبسولتان أو قرصان من صابونيات اليكة يمكن تناولهما كل يوم. وضعف هذه الكمية استخدمت في بعض الحالات المرضية، وربما تكون مطلوبة لالتهابات المفاصل الحادة بجرعات أكثر. وعوضا عن ذلك يمكن غلي 10 جرام من الجذور في ماء مغلى لمدة 15 دقيقة ويمكن تناول 3-5 أكواب من هذا الشاي كل يوم.

هل هناك أي تأثيرات جانبية أو تفاعلات؟
ربما تحدث اليكة غائطا سائبا (مسهل) عند تناول جرعات عالية منها. وأن اليكة والصابونيات الأخرى يمكن أن تحدث انفجارا في كريات الدم الحمراء (تعرف بتحلل الدم) في أنابيب الاختبار، ولكن المستوى الذي يحدث فيه هذا الأمر عند تناول الصابونيات بالفم إذا - حدث كاملا - لم يعرف حتى الآن.


 ولقد تمت الموافقة على استخدام اليكة في الأغذية كعنصر رغوي (خاصة في بيرة الجذور). وطالما أنه لا توجد تقارير حول مشكلة انحلال الدم لدى شاربي بيرة الجذور فإن الملحقات العشبية لليكة يعتقد بأنها آمنة بصفة عامة. واستخدام اليكة لأكثر من ثلاثة شهور متتابعة لا يوصى به لأنها قد تتداخل مع امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون.


جذور البترة الصفراء .. تحسن صورة الكبد ، وتساعد علي هضم الطعام ، وتنظف البطن ، كما أنها مطهر للجلد.


البترة الصفراء Yellow Dock
الأسم العلمى : Rumex crispus



أوراق الحماض الجعد

الأجزاء المستخدمة وأين تنمو؟
إن جذور البترة الصفراء، ويقال له أيضا الحماض الجعد، أو البترة الصفراء، هى التى تستخدم فى النواحى العلاجية كدواء لتطهير الجسم من الفضلات، وتستعمل أيضا كملين فى حالات الإمساك البسيط، ولعلاج الكثير من مشاكل الجلد. ويوجد النبات في أماكن عديدة في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وأفريقيا، كما أنه ينمو بريا فى انحاء متفرقة من العالم، حيث ينمو فى المستنقعات، والأماكن الرطبة.



الاستخدام التقليدي أو التاريخي:
وللبترة الصفراء تاريخ طويل من الاستخدام كبديل عشبى لعلاج الأمراض. والأعشاب البديلة ليس لها تأثيرات محددة على الجهاز المعدي معوي والكبد، ونتيجة لذلك فإنه يعتقد بأنها تعالج حالات الجلد المرضية التي تتسبب فيها بعض التغييرات السمية من الهضم الضعيف، أو نتيجة لضعف وظائف الكبد. وهناك أعشاب مثيلة للحماض الجعد، مثل حماض الغنم، تستعمل لذات الغرض، وأهمها هو التسهيل الخفيف للبطن، واخراج المخلفات منها بطريقة سهلة ومأمونة.


المركبات الفعالة:
تحتوي جذور البترة الصفراء على كميات صغيرة نسبيا من جليكوسيدات الأنثراكونيون بنسبة 4% anthraquinone glycosides، والتي منها النيبودين nepodin والأمودين،emodin والكريسفانول chrysaphanol ، وجميعها تساهم في تأثيره المحدد في تليين الأمعاء الخفيف. كما يعتقد أيضا أنه يحث على إنتاج الصفراء. وغالبا ما يستخدم كمادة هاضمة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الهضم. كما يحتوى الحماض أيضا على التانات، والأكسالات، وزيوت طيارة.


وقد تم استخدام البترة الصفراء فى الحالات التالية.
• ملين خفيف لعلاج الإمساك البسيط.
• يساعد فى حالات عسر الهضم.
• مدر للعصارة الصفراوية.
• علاج لبعض الحالات الجلدية المرتبطة بمشاكل الهضم، مثل حب الشباب، والدمامل، والإمساك والآلام الروماتزمية المزمنة.




ما هو المقدار الذي يتم تناوله عادة؟
يمكن استخدام صبغة من البترة الصفراء 1-2 ملليتر، ثلاث مرات يوميا. وبدلا عن ذلك يمكن عمل شاي بغليان 1-2 ملعقة (5-10 جرام) من الجذور في 500 ملليتر (كوبين) لمدة 10 دقائق، ويتم شرب 3 أكواب منها فى اليوم. ونادرا ما تستخدم البترة الصفراء لوحدها لأي من استخداماتها، نظرا للطبيعة العامة والخفيفة لتفاعلاتها، بينما يمكن استخدامها مع الأعشاب الأخرى المفيدة فى هذا الشأن، مثل الطرخشقون، والحوذان المر.

وينبغى الحذر من تناول أوراق الحماض بكثرة، لأن فيها كميات عالية من املاح الأكسالات، والتى قد تتسبب فى حدوث بعض حصوات الكلى، بينما يبقى تناول الجذور آمن وغير ضار.



جذور الحماض ذات الفائدة العلاجية

مشاكل الرجل مع العنة ، وسرعة القذف ، والإحباط الجنسي ، وقصور الأداء ، كلها لها حل ، فلا تنزعج !!



في ماكس .. علاج حاسم لمشاكل الرجل فيما يخص الناحية الجنسية ، صغر العضو ، ضعف الإنتصاب ، عدم الرغبة في الجماع ، القذف المبكر ، لا تيأس ، في ماكس سوف يكون معك !!



هل تعاني من مشاكل مع صديق الرجل ؟ هل يصيبك ذلك بالخذلان ، والأنزواء ، وعدم القدرة علي الأداء ، ليس بعد اليوم ، فلدينا الحل ، وعليك أن تبتسم. !!



في ماكس ، يساعدك علي جميع الجبهات ، الرغبة والأداء ، والإحساس ، والمتعة ، والرجولة في الطول والعرض ، كلها الآن بين يديك ، فأبتهج.


في ماكس ، كبسولات من الأعشاب المنتقاة بشكل علمي موثق ، لرعاية صديق الرجل في تنفيذ المهام ، ليس لها أية أعراض جانبية ، وآمنة 100 %

في ماكس يقدم لك كل ماتريد في الأسبوع الأول إلي الرابع - زيادة في الطول والعرض ، والأنتصاب القوي المستمر

في ماكس في الأسبوع الرابع إلي الثامن ، يمنحك شكل ومواصفات أفضل ، وقد تري الفرق حين تنظر إلي المرآة

في ماكس في الأسبوع التاسع وما بعده ، يكون كل شيئ علي مايرام ، من حيث الصلابة ، والحجم ، وما يصاحب ذلك من نشاط. ، بنسبة نجاح 95 % عما كانت عليه الأمور من قبل.


سعر العلبة عبوة 30 كبسولة 29 دولار أمريكي. يضاف لها قيمة الشحن بالبريد الممتاز من ماليزيا إلي أي مكان في العالم.



فضلا ، إذا أردت معرفة المزيد عن أسباب العنة عند الرجال ، فتفضل بزيارة الموقع الرسمي لنا علي الرابط التالي .


هجرة بطانة الرحم ، أو المرض الغامض عند السيدات ، الإندوميتريوزيس ، وعلاجه الحاسم بالأعشاب الصينية.

هل تعانين من مرض هجرة بطانة الرحم ( الإندوميتريوزيس ) ، هل يعوق ذلك حملك ، وهل تعاطيت الكثير من الهرمونات لوقف النزيف المتكرر ، ومنع الدم الغزير المتجمد ؟؟


الآلام الشديدة المصاحبة للدورة ، مع النزيف الشدبد في كل مرة.


أماكن أنتشار المرض داخل الحوض ، والألتصاقات التي يمكن أن تنجم عن ذلك


لا تقلقلي ، فلدينا الأعشاب الصينية المتخصصة في زوال الأعراض ، ومنع الألتصاقات ، والتحكم في كمية الدم في كل دورة.



الأعشاب الصينية المتخصصة في حل مشكلة مرض الإندوميتريوزيس

سعر الكيلو 40 دولار أمريكي ، مضافا إلي مصاريف الشحن بالبريد الممتاز تباعا ، لأي جهة حول العالم

فضلا أقرأي المزيد عن الموضوع ، في موقعنا علي الرابط التالي