الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

كلمة من الدكتور حسن يوسف ندا - أستشاري العلاج بالأعشاب الطبية والطب العام

يقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم " لكل داء دواء ، فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالي "ويقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالي " إنما العلم علمان ، علم الدين وعلم الدنيا ، فالعلم الذي للدين هو الفقه ، والعلم للذي للدنيا هو الطب "وفي رواية ثانية عنه ، قال : " لا أعلم بعد الحلال والحرام أنبل من الطب إلا أن أهل الكتاب قد غلبوناعليه " وفي رواية ثالثة عنه ، إنه كان يتلهف علي ما ضيع المسلمون من الطب

وفي حديث " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له ".. حديث شريف. أما العلم فهو نذر أوفي به لكل العالمين ، وأسأل الله أن ينفعنا وأياكم بما جاء فيه ، وكلي رجاء منكم بالدعاء لنا لعل الله أن يهون علينا مصائب الدنيا ويكفينا وأياكم مالا نحب أو نري ، وأسأل الله لنا ولكم الثبات والأجر. فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

drhassannada@yahoo.com

drhassan55@hotmail.com


أو علي التليفونات التالية في
ماليزيا

0060122677153

وعلي نفس هذا الرقم توجد برامج التوصل ، مثل : الوتس أب .. أو الفيبر .. أو الشات أون ، وي شات ، وغيرها من طرق التواصل المجاني


علي التليفونات أرقام :


0060122677153

تويتر obamadays@

الدكتور حسن يوسف ندا
أستشارى في الطب العام ، وأخصائي العلاج
بالطب البديل والأعشاب الطبية

موجودون حاليا بماليزيا – مدينة سرمبان - طوال الوقت

الأحد، 3 نوفمبر 2013

حب الشباب ، نظرة سريعة مبسطة علي الأسباب ، والمحاذير ، وطرق العلاج الجذرية ، بالأعشاب الآسيوية


لعلك تقف أمام المرآة فى الحمام ، وتلقى نظرة على وجهك ، حتى تجد تلك الحبوب الوردية اللون ، أو حتى ذات الرؤوس السوداء أو الصفراء منتشرة على وجنتيك وأنفك أو تحت شفتيك  وتقول لنفسك  إن هذا لمنظر مروع  وغير مقبول  فماذا يجرى هناك .


 
والإجابة .. إنك تعانى من حب الشباب .
فتلك أعراض مميزة لكثير من الشباب فى سن المراهقة ، ولكنها قد تكون موجودة أيضا فى بعض كبار السن  خصوصا  النساء .
 وسبب حدوث تلك الحالة المرضية يرجع إلى انسداد فتحات الجلد فى تلك المناطق المصابة ، وينتج عن هذا الانسداد التهاب حاد بالجلد . فما يا ترى سبب هذا الإغلاق فى فتحات الجلد .

 
(  قطاع فى سمك الجلد )

وبالطبع فإن الشوكولاته ليست هى السبب فى ذلك ، ولا حتى قذارة جلد الوجه تكون سببا ، ولا حتى الإضطراب الجنسي هو السبب .
فما هو السبب يا ترى .. بالطبع فأن للوراثة دورا كبيرا فى ذلك ، وأن حب الشباب يكاد يكون مرض عائلي موروث .
وتلك الفتحات التى فى الوجه غالبا ما يكون فيها عيوب خلقية ، تؤدى فيما بعد إلى انسدادها  فلو أن كلا الوالدين قد أصيبا فى الماضى بحب الشباب  فأن ثلاثة من أربعة من الأخوان البنين  أو البنات سوف يصبن بذلك المرض أيضا فى مرحلة سنية لاحقة .
ولكن إذا رأيت أن أخ  أو أخت لك .. خاليين من حب الشباب ، بينما وجهك أنت عبارة عن معركة حربية لحب الشباب .  فتذكر بأن هناك عوامل أخرى قد ساعدت على حدوث ذلك ، نذكر منها :

 الشمس المباشرة والضغوط النفسية المتعددة.. والتغييرات الجوية واختلاف المواسم  على مدار العام ، والطقس المحيط من حولك .
       كذلك فإن استعمال حبوب منع الحمل ، وأدوات التجميل ، كلها عوامل تساعد   على تردى الوضع لتلك البثور حول الوجه .
كما أن استهلاك نسبة عالية من اليود ، والموجود أصلا فى ملح الطعام وذلك فى صورة أكل الهامبرجر والبطاطس المحمرة وغيره من مواد الطعام المختلفة المليئة بالملح وكذلك الإكثار من أكل المأكولات البحرية.
وأن الزيادة فى نسبة اليود تدخل إلى الدم ومنها إلى الغدد الزيتية بالجسم ، والوجه ، ويؤدى ذلك إلى تهيج تلك الغدد وإفراز مواد تساعد على غلق تلك الفتحات مما  يساعد على تفاقم الوضع الصحى لتلك البثور والتى تعرف بحب الشباب .
 

وإليك بعض النصائح التى تساعد فى الحد من حدوث تلك البثور .
 
لا بد من تغيير أو عدم استعمال أدوات التجميل :
ففى السيدات كبار السن تكون أدوات التجميل هى العامل الأساسى وراء تفجر تلك المشكلة الصحية ، والسبب يرجع إلي أن القاعدة الزيتية لأدوات التجميل التى تتكون منها الأصباغ ومواد التلوين الأخرى لتلك المستحضرات مثل أحمر الشفاه وكريم التنظيف أو الأساس ، أو كريم الترطيب فى المساء  ونظرا لما تحتويه من زيت يثير بشرة الوجه ويكون هو السبب فى حدوث المشكلة .
وهذا الزيت غالبا ما يكون من روافد الأحماض الزيتية القوية فى حموضتها عن أحماض البشرة الطبيعية ، لذا يلزم استعمال مستحضرات تجميل إذا لزم الأمر من مواد أخرى غير زيتية .

يجب قراءة النشرة الخاصة المرفقة بمحتويات مواد التجميل :
وعندئذ يجب الابتعاد عن المواد التى تحتوى علىLANOLIN’S  MYRISTATE ,  ISOPROPYL, SODIUM LAURYL SULFATE RED DYES AND  لأنها أقوى كثيرا من احتياجات البشرة الحساسة ، وإذا كان لابد من استعمال مستحضرات التجميل المأمونة  فإنه يجب غسل الوجه بعناية كل ليلة  فى المساء ، ويمكن تكرار ذلك مرتين فى اليوم باستعمال صابون متعادل  وشطف بقايا ذلك الصابون بالماء النظيف كلية عن الوجه كما يجب الاتجاه نحو المواد الطبيعية فى تعاملك مع مواد التجميل

 
بعض المستحضرات التي تحتوي علي اللانولين ، والضارة بمسام الجلد ، خصوصا الوجه

مراقبة حبوب منع الحمل ، وذلك لأنها قد تكون السبب وراء الإصابة بحب الشباب
فإذا كان الأمر كذلك ، فيجب مناقشة ذلك مع الطبيب المختص ، لتغيير نوع تلك الحبوب ، أو لوصف وسيلة أخرى لمنع الحمل .

أترك حب الشباب فى حاله :
وأنه لا يجب الضغط على تلك الحبوب بدعوى إخراج ما فيها من محتويات لأنه بذلك فأنك توسع من دائرة الالتهاب فى الوجه ، وقد يؤدى ذلك إلى عدوى ميكروبية قد تؤذى مزيد من جلد الوجه وذلك بتكوين بعض الدمامل الصغيرة والتى تكون لها رؤوس بيضاء اللون وأما البثور ذات الرؤوس السوداء ، فتلك يمكن الضغط عليها لإخراج محتوياتها خارجا  كما أن ذلك قد يساعد فى سرعة شفائها .
 وعموما فأن تلك البثور قد تمكث مدة أربعة  أسابيع ، ثم تختفى بعد ذلك من تلقاء نفسها حتى وبدون علاج .




يمكنك التعامل مع حب الشباب بالأدوية المتعارف عليها فى هذا الصدد:
ونذكر من تلك الأدوية أهمها .. مثل ماء الأكسيجين المخفف مع الماء بنسبة واحد إلى ثلاثة . وأهمية ماء الأكسيجين ، أنها تعمل على قتل البكتيريا التى تزيد من تفاقم حب الشباب ، كما أنها تعمل على جفاف الجلد  كذلك فإن استعمال ( البنزول بيرو أكسيدBENZOL PEROXIDE  ) بتركيز ثلاثة بالمائة فأنه يساعد ويؤدى بالغرض .

وهناك أدوية أخرى توجد فى صور دوائية مختلفة ، وننصح باستخدام التى على شكل ( جل  أو هلام ) لأنها تحدث أقل تهيج للجلد فهى ليست ذائبة فى وسط زيتى  ومثال ذلك ( رتينا - أ - جل  RTINA - A GEL ) – وهذا له مخاطر جامة علي الوجه .

والأفضل من هذا كله هو أستخدام كريمات وشامبو آمن مائة بالمائة  في قاعدة من الأعشاب الطبية الممتازة ، مع شمع العسل ، والشامبو هو عبارة عن خليط من الأعشاب الآسيوية التي أثبتت قوتها وفاعليتها في هذا الأمر.

لدينا من شركة النيل للأعشاب الطبية ، كل من كريم ( جولدن بيوريه ) والسعر 10 دولار فقط ، وأيضا لدينا شامبو لغسيل الوجه المشهور ( أكني – دندرف ) والسعر 10 دولار أمريكي فقط  ، وكلها منتجات آمنة وفعالة بشكل مرضي للغاية.



 لا تعرض وجهك لأشعة الشمس المباشرة  : لأن معظم أدوية حب الشباب ، تساعد فى حدوث تفاعلات غير محببة عند تعرضها لأشعة الشمس ، لذا لا يلزم التعرض لأشعة الشمس  أو الأشعة تحت الحمراء ، أو حتى استعمال مركبات حاجبات الشمس ؛ مثل
(
SUNSCREEN ) كما أنه يجب غسل الجلد تحت الماء الجارى فى كل مرة يوضع فيها العلاج  بتلك الأدوية المشار إليها من قبل لأن الوجه النظيف هو وجه سعيد .




ويجب أن يستعمل علاج واحد فقط ، ولا يستحب الجمع بين أكثر من دواء  لأن معظم تلك الأدوية شبيهة فى تركيبها من بعضها البعض . ، وأهم عناصرها  هو إحتوائها على أحد روافد فيتامين ( أ ) .
كما يجب فرد الأدوية المعالجة لحب الشباب على الجلد المصاب لمساحات تصل إلى أثنين سنتيمترات ، حول المكان المصاب  حتى يحد ذلك  من انتشار العدوى للأماكن السليمة من الوجه .
 
أتصلوا بنا في ماليزيا
دكتور حسن يوسف ندا
أستشاري الطب العام وخبير العلاج بالأعشاب الطبية والآسيوية
علي الأميلات التالية
drhassan55@hotmail.com
drhassannada@yahoo.com