الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

الأعشاب الآسيوية الطبية في صورتها الحضارية

كلمة من الدكتور حسن يوسف ندا - أستشاري العلاج بالأعشاب الطبية والطب العام

يقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم " لكل داء دواء ، فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالي "ويقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالي " إنما العلم علمان ، علم الدين وعلم الدنيا ، فالعلم الذي للدين هو الفقه ، والعلم للذي للدنيا هو الطب "وفي رواية ثانية عنه ، قال : " لا أعلم بعد الحلال والحرام أنبل من الطب إلا أن أهل الكتاب قد غلبوناعليه " وفي رواية ثالثة عنه ، إنه كان يتلهف علي ما ضيع المسلمون من الطب

وفي حديث " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له ".. حديث شريف. أما العلم فهو نذر أوفي به لكل العالمين ، وأسأل الله أن ينفعنا وأياكم بما جاء فيه ، وكلي رجاء منكم بالدعاء لنا لعل الله أن يهون علينا مصائب الدنيا ويكفينا وأياكم مالا نحب أو نري ، وأسأل الله لنا ولكم الثبات والأجر. فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

drhassannada@yahoo.com

drhassan55@hotmail.com


أو علي التليفونات التالية في
ماليزيا

0060122677153

وعلي نفس هذا الرقم توجد برامج التوصل ، مثل : الوتس أب .. أو الفيبر .. أو الشات أون ، وي شات ، وغيرها من طرق التواصل المجاني


علي التليفونات أرقام :


0060122677153

تويتر obamadays@

الدكتور حسن يوسف ندا
أستشارى في الطب العام ، وأخصائي العلاج
بالطب البديل والأعشاب الطبية

موجودون حاليا بماليزيا – مدينة سرمبان - طوال الوقت

الأحد، 7 نوفمبر 2010

أوراق عشبة التيس الشبق .. تزيد من الفحولة وقوة الباه بالنسبة للرجل ، وتعالج الأنخفاض الشديد في عدد الحيوانات المنوية ، ومشاكل القذف المبكر.


عشبة التيس الشبق  Horny goat weed
Epimedium sagittatum : الأسم العلمي

 
 
ماهي عشبة التيس الشبق ؟
هي عبارة عن ريزومات مستديمة تحت الأرض ، تعطي أوراق خضراء ، قلبية الشكل ودائمة الخضرة طوال العام ، وهي مستوطنة في اليابان ، وكوريا والصين ، وشرق آسيا. وتنمو علي التلال في المناطق الظليلة في تلك البلدان.

ما أهمية تناول عشبة التيس الشبق؟
تستخدم العشبة في الصين كعلاج عشبي مقوي عام ، لعلاج حالات الفتور الجنسي ، ولزيادة كفاءة الرجل من حيث الفحولة والأداء ، لأنها تزيد من هرمون التستوستيرون ، والذي يزيد من الطاقة الجنسية عند الرجل ومن ثم الشعور بالرضي عن هذه العلاقة.

أستخدامات العشبة تطبيقيا وتاريخيا ، فإن عشبة التيس الشبق تستخدم في الأمور التالية:
1 - تحسين صورة الرجل الذي يعاني من العنة
2 - تعالج الأنخفاض الشديد في عدد الحيوانات المنوية
3 - تعالج مشكلة القذف المبكر عند كثير من الرجال

 
التيس الحرنان لديه الطاقة الكافية لآداء المهام

عشبة التيس الشبق ، تعتبر منشط جنسي طبيعي ومأمون ، وهي تساعد هؤلاء الذين يعانون من زمن ، من مشاكل العنة وضعف أو عدم الإنتصاب ، والذي قد يسبب مشاكل عديدة للرجل علي الخصوص ، والأسرة علي العموم.
وتلك العشبة الطرية ، الخضراء ، قلبية الشكل ، تحمل بين طياتها آمال كبار لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل العنة. حتي أصبحت العشبة ما يطلق عليها بديل ( الفياجرا النباتية). وهي بالفعل كذلك ، تقوم بنفس الدور الذي تقوم به الفياجرا في حل مشاكل العنة ، ولكن دون مخاطر تذكر ، أو أي أعراض جانبية ، مثلما يحدث عند تناول عقار الفياجرا المصنع.
وقد تم فحص عشبة التيس الشبق بتفاصيل علمية موثقة في جامعة – ميلان - بأيطاليا ، وتم أختبار النبات وبيان قيمته في تحفيز الجنس ، كبديل طبيعي لحبوب الفياجرا الشهيرة ، ولكن دون مخاطر طبية تذكر.



وتبين من ذلك طريقة عمل الفياجرا المعروفة علميا بأسم - sildenafil – وهي أنها تعمل علي تثبيط عمل الأنزيم المعروف بأسم (PDE5) . وأن هذا الأنزيم يتحكم في تدفق الدم إلي العضو الذكري للرجل ، وتثبيط عمل هذا الأنزيم ، بواسطة أما ألفياجرا أو عشبة التيس الشبق ، يؤدي إلي تدفق الدم بحرية إلي العضو الذكري ، والعمل علي تمدده وأنتصابه بطريقة مرضية للرجل.
والمادة الفاعلة التي تؤدي إلي تثبيط عمل أنزيم (PDE5) تعرف بأسم الإيكراسين Icariin وهو مركب فاعل في تثبيط عمل الإنزيم المثبط لتدفق الدم خلال العضو الذكري ، والمحصلة هي تحسن الوضع الذكوري للرجل ، بعد تناول عشبة التيس الشبق. وعشبة التيس الشبق تستخدم أساسا لحل مشاكل الرجل مع العنة وقلة الكفاءة الجنسية.
والتاريخ يذكر أن أحد رعاة الأغنام في الصين كان يلاحظ علي قطعان الماعز التي يرعاها بأن نشاطها الجنسي يزداد حدة وحيوية ، ولا تتوقف عن ذلك بعد أن ترعي علي نباتات تلك العشبة ، وفي كل مناسبة. والعشبة لها ميزات أخري غير النشاط الجنسي ، حيث تستخدم كمقوي عام للجسم ، لما تحويه من كثير من العناصر الحيوية الهامة.


العشبة الجافة

ولعلنا نسهب قليلا في مكونات تلك العشبة الهامة ، حيث أنها تحتوي علي المركب الهام والفعال في العشبة وهو الإيكراسين  وهذا بدوره يعمل علي زيادة مادة أكسيد النيتريك ، والتي تعمل علي أرخاء العضلات الملساء للأوعية الدموية المتوفرة في العضو الذكري ، بسبب تثبيط عمل أنزيم PDE-5 ، وينجم عن هذا أنتفاخ وتمدد العضو الذكري ، منبها أيه بالأنتصاب القوي.
وفي دراسة أخري ، تبين أن حقن خلاصة عشبة التيس في العضو الذكري ، تؤدى إلي أنتصاب العضو بشدة ولفترة معقولة ، تماما كما يحدث عند تناول حبوب الفياجرا المعروفة.

موانع أستخدام عشبة التيس الشبق:
1 - الأفراد الذين يعانون من مشاكل عند تناول الفياجرا ، لا ينبغي لهم تناول العشبة أيضا. حتي وأن العشبة لا تزال مأمونة جدا ، وليس لها مضاعفات تذكر مع هؤلاء الأفراد.
2 - هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من متاعب في القلب ، ويتناولون موسعات للشرايين التاجية ، أو يتناولون دواء الديجوكسين لعلاج (هبوط القلب) لا يجب عليهم تناول العشبة.
3 - وفيما عدا ذلك فإن العشبة مفيدة وجيدة للأستخدام من جميع الأفراد.
 
كيف يتم أستخدام عشبة التيس الشبق:

 
يوجد صورتين من العشبة ، أما عشبة متمثلة في أوراق جافة ، وتلك تستخدم بإضافة ملعقة صغيرة من الأوراق المجروشة إلي كوب أو كأس من الماء ، ودع الجميع يغلي لمدة 10 دقائق ، عندها أطفئ النار ، ودع الجميع يستريح لمدة 10 دقائق أخري . عندها صفي الشاي ، وأشرب بمعدل كأس 3 مرات في اليوم.
 ويجب العلم أنه لن تكون هناك نتائج واضحة في التو واللحظة كما هو الحال عند تناول حبوب الفياجرا ، لكن الأمر يختلف مع العشبة ، فأنه مع الأستعمال اليومى ، يكون هناك معدل بناء يومي لهرمون التستوستيرون ، حتي فترة محسوبة من الوقت ، عندها يكون هرمون التستيسترون في الدم كافيا لإنجاز المهام المطلوبة منه ، من زيادة في الفحولة ، والقدرة الطبيعية علي الإنتصاب ، وزيادة عدد الحيوانات المنوية ، وتلك المدة قد تصل إلي شهر من تناول العشبة بشكل منتظم ، وتزداد قوة كلما واظبت علي تناولها بشكل يومي.



العبوات المتوفرة من العشبة :
1 – عشبة حرة عبارة عن أوراق جافة مجروشة ، تصلح لعمل شاي العشبة ، وهي توفر الكثير من الناحية الأقتصادية ، وسعر الكيلو 30 دولار أمريكي
2 – كبسولات ، في صورة خلاصة العشبة ، وتأتي في عبوات ، كل عبوة بها 100 كبسولة وسعر العلبة 15 دولار أمريكي.
يضاف إلي ذلك سعر الشحن بالبريد العادي ، أو بالبريد الممتاز متي رغب العميل في ذلك وإلي أي مكان حول العالم.

 

أوراق نبات الأستربولنتس .. مفيدة لمرضي السكر ، وتخفض دهون الدم ، وتحد من تكاثر الخلايا السرطانية ، وتساعد مرضي الأيدز.


عشبة الأستروبولنتس   Strobilanthes crispus    




عشبة الأستربولنتس ، ولها أسماء أخري حسب المناطق التي توجد فيها ، منها الورقة الغامقة ، ومنها نبات الصنفرة ، حيث أن أسطح الورقة تشبه في ملمسها صنفرة الخشب.
العشبة مستوطنة في كل من مدغشقر ، وحتي أندونيسيا مرورا بماليزيا. وتستخدم عشبة (ستربولنتس) كمشروب تقليدي ( شاى الأعشاب ) في منطقة شرق آسيا لعلاج الكثير من الأمراض الشائعة ، مثل مرض السكر ، وأرتفاع ضغط الدم ، وعلاج مكمل لمرضي السرطان ، وتعتبر العشبة مدرة للبول ، ومنظفة للمجاري البولية من حصوات الكالسيوم ، وغيرها من الأملاح ، كما انها ملينة للطبيعة ، ومخفضة للحرارة. والعشبة تتميز بأن لها مقدرة عالية كمضاد للأكسدة ، لذا فهي هامة لمرضى الإيدز ، والسرطان ، والحد من مخاطر أمراض أخري كثيرة.
والعشبة تم فحصها ، وجرت عليها الأبحاث في محافل علمية كثيرة من بلدان شرق آسيا. وتأكد ما تحويه العشبة من مواد مفيدة لمساعدة مرضي السكر ، وأيضا لخفض مستوي الكلستيرول في الدم ، وأيضا رفع معدلات الكلوسترول الجيد بصفة واضحة.


ومحتويات العشبة من مضادات الأكسدة ، ومركبات البولي فينول هي التي يرجع لها الفضل ، في خفض نسبة السكر في الدم ، وأيضا تحسين الصورة العامة للدهون في الدم.
ولعلنا نذكر حقائق علمية واضحة عن مرض السكر في العالم ، فقد قدر نسبة مرضي السكر في العالم عام 1995 بنسبة 4 % ، ومن المنتظر أن تزيد تلك النسبة في عام 2025 م. إلي 5.4 % . وهكذا ترتفع النسبة في الدول المتقدمة ، بينما تنخفض بين الدول الغير متقدمة. وبينما البحث جاري علي قدم وساق لإيجاد بعض الأعشاب الطبية التي تعين مرضي السكر في التغلب علي مثل تلك الحالة الصحية الخطيرة ، فقد وقع الأختيار علي عشبة (ستروبولنتس) لكي تكون في الصدارة البحثية لما تملكه من عناصر ذات فائدة في مكافحة مرض السكر.
وقد وجد أن العشبة تحتوي علي كثافة عالية من الأملاح المعدنية الغنية والتي لها أثر طيب علي مرضي السكر، كذلك يوجد العديد من الفيتامينات الهامة ، والألياف ، وتلك مجتمعة تعمل علي وقاية الجسم من الأمراض ، والحفاظ علي الجهاز العصبي سليما بلا متاعب.


كما أن العشبة بها كم وافر من عناصر الفيتوكيميكال ، ومضادات الأكسدة الطبيعية ، والتي تعمل علي تخليص الجسم من النفايات العالقة به، والتي من شأنها قد تؤدي إلي الأمراض المختلفة المزمنة ، مثل السرطان ، وتصلب الشرايين ، والسكر ، وغيره وغيره من الأمراض. وتعتبر العشبة بحق ، واحدة من الأعشاب التي لها مصداقية واضحة في أفادة البشر بما تحويه بحق من مواد هي غاية في الفائدة. والدراسات المخبرية تؤكد أن العشبة تثبط نمو الكثير من الفيروسات ، مثل فيروس الإيدز ، وتمنع تكاثره ، كذلك لها تأثير فعال علي مرضي اللوكيميا من النوع T- cells .
وشرب العصير الطازج لنبات الأستروبولنتس يساعد كثيرا علي شفاء الجروح ، خصوصا عند مرضي السكري ، وفي مدة أقصر وأسرع ، لما يحتويه العصير علي مركبات الجلوتاثيون ، والسوبر أكسيد ديزميوتاز ، وهما من أقوي العناصر المضادة للأكسدة ، وتجديد الخلايا التالفة.


والعشبة غنية بمضادات الأكسدة ، وأيضا بالمعادن الهامة لصحة الجسم ، حيث يوجد عنصر البوتاسيوم بنسبة (51 % ) والكالسيوم ( 24 % ) والصوديوم ( 24 % ) والحديد (1 % ) والفسفور ( 1 % ) – كما أن بها كمية من الفيتامينات مثل : فيتامين ج ، ب1 ، ب2 ، وعناصر بيولوجية هامة مثل الكاتشين ، والكافيين ، والتانات. وكذلك الكربوهيدرات ، والبوليفنولات ، والألياف ، وعناصر أخري هامة مثل B-sitosterol ومركب Stigmasterol . وبذلك فإن عشبة أستربولنتس تتفوق علي الشاي المعتاد الذي يشربه العالم كل يوم.
ومما هو جدير بالذكر أن الأعشاب التي تعمل علي خفض مستوي السكر في الدم لازال لها شعبية كبيرة في الدول النامية ، وقد أصبح لعشبة الأستروبولنتس شعبية كبيرة بين شعوب منطقة شرق آسيا ، حيث تستخدم لهذا الغرض منذ مئات السنين.


أهم أستعمالات العشبة:
1 – الوقاية من الأمراض السرطانية ، ووقف نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
2 – تخفض مستوى السكر المرتفع في الدم
3 – تقلل نسبة الكلوستيرول والدهون الثلاثية في الدم
4 – تحمي الجسم من الأمراض ، وتساعد مرضي الأيدز في الحد من نشاط الفيروس المدمر للخلايا.
5 – العشبة مدرة للبول ، وملينة للطبيعة ، وغنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم.


طريقة تناول شاي الأستروبولنتس:
يتم بغلي 2 ملعقة صغيرة من مجروش العشبة مع قدر كوب من الماء ، لمدة 10 دقائق علي نار هادئة ، ومن ثم تطفئ النار ، ودع العشبة تستريح مع الماء المغلي ، لمدة 10 دقائق أخري ، وتصفي ، ويشرب معدل كأس واحد قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

هل توجد موانع من أستخدام العشبة:
العشبة آمنة تماما ، للكبار والصغار ، وحتي الحوامل والمرضعات ، وليس هناك أي أعراض جانبية من تناول العشبة حتي لو زاد التركيز عما تم ذكره.


شاي الأستروبولنتس